لــ صبا ستدق اجراس العوده ، ولشعب السعوديه اخلص التعازى واصدقها لضحايا كارثه السيول فى جده ،
( للمشاهده إتبع الرابط التالى )
http://sepaaa.blogspot.com/
^^
فأعرضوا فأرسلنا عليهم سيل العرم وبدلناهم بجنتيهم جنتين ذواتي أكل خمط وأثل وشيء من سدر قليل "
على تويتر كانت التونسيه التى أختارت أسم ( إليسار ) تيمناً بملكه قرطاج الجميله ، تسألنى عن صحه ما أوردته صحيفه القدس العربى اللندنيه ، التى رشحت اليمن كثانى بلد عربى يُمكن أن يشهد ثوره شبيهه بثوره الياسمين التونسيه ، عطفاً على حاله البؤس الشديد التى يعيشها البلد منذو أمد ،
فيا صديقتى ، بلادنا فضيحه ترقص على إيقاع خطابات الزعيم ، وتنام فوق أكوام البؤس ولا تئن ، بلادى يا صديقتى تتقيأ الصحف والصور الملونه ، وتبستم فى وجوه العاطلين ، الخارجين ليضيئوا الطريق بأجسادهم المحترقه من لظى الأيام ، بلاد يقلب اهلها الشاشه كل ليله بحثاً عن متعهٍ أخرى فى نشرات الأخبار ،
بلادنا يا إليسار جدار مبكى كبير، ونحن المعذبون فى دهاليز الظلام المقفله ، التائهون فى الشتات بلا وطن ، نحن قوماً نلوك الكلام ، تلاميذ لا ننتهى من القراءه ، ولا نبدء بالعمل ، نحن البائسون الذين يشتمون ولا يحرقون ، أباءنا يغضبون من الفواتير ، فيلعنون الصنم خلسه ، ويعلمونا ثقافه الانهزام ( جنى تعرفه ولا أنسى ما تعرفه يا أبنى،، خليك ذيب ) بلاد الامهات اللواتى يسكتن جوع صغارهن ، ولا يعلموهن فنون الصراخ لأجل قضيه ،
نحن الأنبياء فى بلادٍ لا مكان لهم فيها ، نحن المغدورون بطعنات الخيانه ، المشنوقون بحبال الوحده المقدسه التى لم نرى يوماً خيرها ، نحن الخائفون من الأتى ،
لا ثمه ما يستحق الأمل ولا حتى الحلم فى هذه البلاد ، ولا شئٍ هنا يستدعى حتى الكتابه ، بلادى لا تكون ألا فى لحظات الجنون تمر من بين يدى الطاغيه والطاغيه ،
بلادى الموت فها صناعه رسميه ، بعرضها وطولها ، بشرقها وغربها ، بشمالها وجنوبها ، وبيسارها ويمينها ، تحترق صباح مساء ، لا بوعزيزى هنا ليشعل أعواد الثقاب الصدئه ، الموت هنا كثير ، والمحترقون كُثر ، وبيانات النعى الرسميه مختومه بختم الدوله ، الموت فى بلاد العتمه سياسه رسميه ، مقابرها وطن وراياتها كفن ،
بلادنا أخر صيحات الموضه فى قنوات التلفزه العربيه ، وهى عارضه أزياء فاتنه فى عين جلاوزه النظام ، يتفحصون ساقها ، ولون شفايفها المضرجه بالدم ، وتورم نهديها الخارج كرغيف خبزً ساخن من أقبيه العسكر ،
هنا لا بلقيس أخرى تخرج من أسمال غيابنا الأزلى،لتعلمنا أبجديات الصراخ والكلام ، لتصنع لنا مجداً لا يُضام ، الله يا هذا الزمان ، متى ينتهى حاضرنا المأساه ؟! ومتى نخرج من قفص الملهاه ؟! ومتى يتوقف عداد القتلى ، ومتى نُشفى من هروات الشرطه ، وأفخاخ السلطه ، ومتى نخرج من خيانات الرفقه ،
لا مكان هنا لأنتفاضه أخرى يا أليسار ، لا مكان لثوره ٍ أخرى تأكل صغارها ، وتأكل كل شئ ، ثم تحكمنا بالخطابات البائسه ، فمنذو خمسين عاماً ونحن ندفع الفواتير لما صرفته الأنظمه المتعاقبه من دمنا ـ،
ومن مقابرنا أعبر أليكم ، ومن بلادٍ بقتسمها ألف طاغيهٍ ، لأرمى لشعب الخضراء الورود ، اذ كان لازماً ان يموت بعضكم يارفاق ، كى يتوقف الشعب عن الموت البطئ ، وكى نكتشف نحن أن ما زلنا أحياء ،
أنتم تونس ، كانت او تكون ، أما الطاغيه ، فالنعال له ولأقرانه تكتب على جبينهم سقطوا و الى مزبله التاريخ ،
******
همسه /
خلاص حسك تقولى روح ،، راعى لى وباجى لك
انا مليت وما عاد فيش ،، معاى قلب فاضى لك ،
كفايه شوف لك غيرى ،، تغنى له مواويلك
الأهداء / الى أرواح ضحايا جزارى الشرف ، وضحايا العنف المنزلى ، المحبوسات فى معتقل الذكوره البشع ،)
أنتِ ،، أخر خصلهٍ فوق جماجم الرجال المعروضه فى متاحف الإنحلال ، ظفيره إلهً عجوز منذو الف عام من ولاده التاريخ ، دموعكِ سر القصيده ، وسلم الشعر ، تخرجين من قلب الصحراء كجرهِ ماء ، فيها الخلاص من الظمأ ، تنفضين عن كاهلكِ حروب القبائل والعشائر ، وتركضين صوب الفرح كفراشات الفجر ،
أنتِ الجميله ،، لا حدود لبريق عينيك ، وانتِ القتيله ، دون خناجر تُضمد شفتيك ، انت القبيله ، وملح الأرض وخلخال قدميها ،
أمهٍ ومواكب تمتد من قمه الجبل الى سفح البحر ، لم ترفع يوماً سيفاً إلا لقتلك انت ِ ، أقوامٍ من الرجال لم تحترف مهنهً كما احترفت تغليف الحريم بلون الليل ، وهى أنتِِ شجره موز ، وغابه نخيل ، تسقى الذكور حلو المُقل ، تمنحهم الظل فيذبحونها ظلماً ، ويحبسونها فى دهاليز الظلام ، فتعطيهم خصلات شعرها ، فتشنق بالشرف من شعرها ،
جنائز ومواكب النساء فى هذه البلاد فضيحه ، نساءها بيادر قمح ، ورجالها يكرهون السنابل ، ويلمون الحجاره كى يرجموا المرأه المعلقه فوق لوائح إنتضار الموت ،
وهى كقصب سكر ، تلثمها الشفاه الغليظه ، فتعتصر رحيقها ، وتعضها بقسوه ، وتتركها لتعبها ، فأى روميو وأى جميل وأى قيس ٍ فى هذه البلاد ، يكنس الأنوثه والطفوله من البيت الى القبو ؟!، يهرب من هزيمته الى وأد كل نون تدل على النساء ، ليدفنها فى مقابر النسيان ،
روميو سكين فى خاصره أنثى ممنوعه من اولادها ، روميو خنجراً فى بؤبؤ فتاهً حٌرم الحبُ عليها ، روميو الغارق فى تفاصيل التفاضيل ، المغرم بخدود فتاه جميله ،جسمها خط احمر مضرج بأحمر دمها ، يطفئ سجائره فى نهدِ انتهى للتو من رضاعته ،
رجال هذا البلد يختلفون فى كل شئ ويتفقون على قتل ليلى بداعى حمايه شرفهم التنكى ،
وأنتِ يا أنتِ ، معنى الجلال حين تــٌـزحين فى المدراس والجامعات كل ميلشيات الحرف من طريقك ، فتكونين الطالبه للحريه ، والمعلمه للعداله ، والمربيه الفاضله الخارجه شاهرهً صوتها اغنيه عرس ،
انتِ الجمال ، بنور العقل ، وبحكمه الأمل الجميل الخارج من زند إمراه ، وصوت إمراه ، وفعل إمراه ، يغير مجريات ومشاهد التاريخ ،
تفتحين فى الجسد نافذه القبله ، كى تكتمل المعادله بنصفين ، نصفً هو انتِ ، ونصفٍ هو ، تكتبان حلماُ جديد ،
أنت السناء ، حين يغدو للضوء بريق يولد من كُحلٍ يدل الطفل الى ثدى امه ،
وانتِ البهاء ، حين تضحكين فتملئين البيت بهجهً وسرور ، غذاء الروح وسلسبيل الحياه ،
انتِ الرٌبى الزاهيه ، فى وطناً سرقه الدخلاء والغرباء ، وطن يخجل من وجه بناته وهن يحملن الكراسه والقلم ،
وانتِ الحياه والهناء حين يرتاح الكف بالكف بعد طول الغياب ، والرجاء كل الرجاء بكل شئٍ جميل على وزن أنوثتك الطاهره ، كزهره لوز فوق ملعب الريح ،
لك أنتِ كل الغد ، ولنا أن نكتب عن دموعك وحزنك السرمدى إلى ان يحكم الانبياء والشعراء هذه الأرض ، فتصبح احلامك دستور البلاد ، وصوتكِ الحزين نشيدها الوطنى ، وعيون المقتولات فى دجى الليل ظلماً علماُ وطنياً ،
********